TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير قطر يصل الصين في زيارة رسمية تستمر يومين

أمير قطر يصل الصين في زيارة رسمية تستمر يومين
لحظة استقبال أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني في الصين أمس الأربعاء

الدوحة - مباشر: وصل أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني أمس الأربعاء إلى العاصمة الصينية بكين، في زيارة رسمية تستغرق يومين، كما بدأ الأمير اجتماعاته بمسؤولين صينيين.

وأشار الديوان الأميري إلى أن تميم التقى اليوم الخميس مع لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين، وتناول الاجتماع أوجه دعم وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين، في مختلف المجالات، كالاقتصاد، والاستثمار، والطاقة، والزراعة، والسياحة، والثقافة، والشباب والرياضة.

ولفت أمير قطر إلى أن الظروف السياسة والاقتصادية في كل أنحاء العالم تتطلب التواصل والتعاون بين البلدين، منوها بدور الصين في المنطقة، وخاصة المنطقة العربية، متطلعاً إلى أن يكون للصين دور أكبر.

والتقى تميم أيضاً مع لي زانشو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني بقصر الشعب صباح اليوم.

وقال أمير قطر إن التبادل التجاري بين البلدين ازداد خلال السنة ونصف الماضية، متطلعاً إلى أن يزيد أكثر خلال السنوات القادمة، وأوضح أن قطر لديها استثمارات في الصين لثقتها بالاقتصاد الصيني، كما أن البحث حول فرص أخرى للاستثمار هو هدف قطر في المستقبل.

وتم خلال اللقاء استعراض آفاق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة، عبر طريق الحرير الذي يربط الصين بالمنطقة، بالإضافة إلى المجال البرلماني، وتعزيز التعاون الرياضي في مجال تنظيم الأحداث الرياضية والبطولات العالمية، وبالأخص في تنظيم قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

وتأتي الزيارة إلى الصين في إطار الجولة الآسيوية التي يجريها أمير قطر، والتي بدأها بكوريا الجنوبية، ثم اليابان.

 

ترشيحات..

أرباح "الرعاية" تستقر بالربع الرابع.. وتوزيع 3 ريالات للسهم نقداً

"الوطني" يرفع السعر المستهدف لسهم قطر الإسلامي لـ 129 ريالاً

قطر و"الصحة العالمية" تناقشان استعدادات كأس العالم وفتح مكتب تمثيلي